top of page
Search
  • Writer's pictureTOMO

Creepypasta: Eyeless Jack - جاك البلا عينين




تستيقظ بمفردك في غرفتك ، منزعجًا من بعض الضوضاء بالقرب من سريرك. في البداية عندما تفتح عينيك كل ما تراه هو الظلام والأسود. أنت تحدق مستقيماً وتستمع ، وتضغط على أذنيك لتلتقط أضعف وأصغر الأصوات ، والأصوات على حافة السمع ، وأصوات الضوضاء التي يتم حجبها ، وشيء يحاول عمداً أن يكون صامتاً ، ويطارد ويصطاد. تبدأ عيناك بالتكيف. ما زلت ترى الظلام فقط ، لكن الآن ، مع الرعب تبدأ في إدراك أنه ليس ظلام الغرفة ، بل الفراغ المظلم الفارغ الذي يحدق من تجاويف العين المجوفة للشيء المائل فوق سريرك ...


جدول المحتويات

ملخص

يعد Eyeless Jack أو "جاك عديم/البلا عينين" أحد أكثر الأشرار شهرة في الcreepypasta ، وهو كيان شبيه بالبشر يزيل أعضاء ضحاياه ويأكلهم. يأتي لقب الشخصية من حقيقة أنه يظهر بغطاء للرأس ، يرتدي قناعًا أزرق مفتوحًا في تجاويف العين ، والتي على الرغم من تسريب سائل أسود ، إلا أنها فارغة تمامًا. في إصدارات لاحقة من صنع المعجبين في القصة الأصلية ، يوجد Eyeless Jack بشكل شائع يقف عند سفح السرير أو يميل على ضحيته النائمة.


المظهر والأصول

في معظم الصور ، يرتدي Eyeless Jack قناعًا أزرق وغطاء للرأس. هناك نوعان من الثقوب السوداء العميقة حيث من المفترض أن تكون فيها العينان، في حين أن باقي ملامح الوجه إما مفقودة تمامًا أو مقترحة في الشكل فقط. الصورة الأكثر شهرة بالشخصية هي صورة مأخوذة من الأسفل كما لو كانت تنظر لأعلى إلى وجه فارغ به فتحتان فقط حيث يجب أن تكون عيناه.


تم إنشاء هذه الصورة ، التي سبقت إنتاج القصة الفعلية لـ Eyeless Jack ، في 19 نوفمبر 2009 بواسطة اثنين من مستخدمي موقع "ديفن ارت" و هما nickteezy408 و Pirate-Cashoo. تم نشر الصورة بعد ذلك من قبل مستخدم يطلق على نفسه اسم Arnon على 4chan ، من بين مجموعة من الصور المخيفة وطواقم العمل المأخوذة من ألعاب الفيديو التي ادعى أنها عثر عليها في 4chan. تم تصنيف المجموعة على أنها "الكوابيس" وأظهرت هذه المجموعة من الصور بشكل ملحوظ الصورة للشخصية التي لا تزال مجهولة الاسم. تم نشر الصورة في 7 يونيو 2010 ولن يتم إرفاقها بقصة حتى فبراير 2012.


مثل العديد من شخصيات creepypasta ، كان هناك عنصر الوصف الفني في إنشاء Eyeless Jack ، مما يعني أن القصة الفعلية لـ Eyeless Jack جاءت بعد الصورة أو كانت مستوحاة منها. تم نشر هذه القصة في النهاية على موقع Creepypasta من قبل مستخدم يُدعى Azelf5000 في 25 فبراير 2012 وتم تقديم القصةو هي تتكلم عن شخص يحكي أول لقاء مع Eyeless Jack ، يوضح بالتفصيل كيف سرق أعضاءه البشرية وكيف أكلها جزئيًا على الأقل. اكتسبت القصة شعبية ، بمساعدة ايضا من قراءة Mrcreepypasta على موقع youtube في مارس 2012.


ومن المثير للاهتمام ، أنه تمت إزالة creepypasta الأصلية من قبل منشئها في أعقاب إزالة قصة Jeff the Killer الأصلية. مع إبداء كاتبها رغبته في إزالته بنفسه قبل أن يتمكن مدراء الموقع.



قصة الكريبي باستا "جاك البلا عينين":

مرحبا اسمي ميتش. أنا هنا لأخبركم يا رفاق بتجربة مررت بها. لا أعرف ما إذا كانت كلمات خارقة للطبيعة أو أي كلمات غبية يستخدمها الناس لوصف الظواهر الخارقة للطبيعة ، ولكن بعد أن زارني هذا الشيء ، أؤمن بتلك القمامة الخارقة الآن.


بعد أسبوع من انتقالي للعيش مع أخي ، إدوين ، بعد أن تم حجز منزلي ، انتهيت من تفريغ الأمتعة. أحب إدوين فكرة انتقالي للعيش فيه ، لأننا لم نر بعضنا البعض منذ 10 سنوات ، لذلك كنت متحمسًا أيضًا. سرعان ما غطت في النوم بعد انتقالي. بعد ذلك الأسبوع الأول ، سمعت أصوات حفيف قادمة من الخارج في حوالي الساعة الواحدة صباحًا. اعتقدت أنه كان راكون ، لذلك تجاهلت ذلك وحاولت النوم. في صباح اليوم التالي ، أخبرت إدوين بذلك ، ووافق.


لكن في الليلة التالية ، ظننت أنني سمعت نافذتي تفتح وصدمة عالية ، كما لو أن شيئًا ما دخل إلى غرفتي. اندفعت ونظرت حولي في غرفتي ، لكني لم أر شيئًا. في صباح اليوم التالي ، أسقط إدوين فنجان قهوته عندما رآني. رفع مرآة قريبة ورأيت نفسي. كان لدي جرح كبير في خدي الأيسر.


بعد أن تم نقلي إلى المستشفى ، أخبرني طبيبي أنه لا بد أنني كنت أمشي أثناء النوم ، لكنه بعد ذلك أظهر لي شيئًا جعل دمي باردًا. رفع قميصي ليكشف عن شق مخيط في مكان كليتي. حدقت في عينيه ، اتسعت عيني. قال لي طبيبي "لقد فقدت كليتك اليسرى بطريقة ما الليلة الماضية". لكننا لا نعرف كيف. آسف ميتش ".


الليلة التالية كانت نقطة الانهيار. قرابة منتصف الليل ، استيقظت لأرى مشهدًا مرعبًا حقًا. كنت أحدق وجهًا لوجه مع مخلوق يرتدي سترة بقلنسوة سوداء وقناع أزرق داكن بدون أنف أو فم يحدق في وجهي. أكثر ما أخافني هو أنه ليس لديه عيون. فقط مآخذ فارغة سوداء. كان المخلوق أيضًا يحتوي على مادة سوداء تتساقط من تجاويفه. أمسكت بالكاميرا من الرف القريب والتقطت صورة. مباشرة بعد أخذ اللقطة ، اندفع المخلوق نحوي وحاول فتح صدري للوصول إلى رئتي. أوقفته بركله في وجهه. عندما خرجت من غرفتي ، أمسكت محفظتي. سأحتاج المال. ركضت من منزل أخي في الليل. انتهى بي المطاف في الغابة بالقرب من منزل إدوين وتعثرت على صخرة.


فقدت الوعي واستيقظت في المستشفى. دخل طبيبي - وهو نفس الشخص الذي عالجني من قبل - إلى الغرفة. بدأ طبيبي "لدي أخبار سارة وأخبار سيئة يا ميتش". "الخبر السار هو أنك تعرضت لإصابات طفيفة ، وسيقوم والداك باصطحابك." تنهدت بارتياح. "النبأ السيئ هو أن شقيقك قد قتل من قبل بعض ... شيء. آسف."


أعادني والداي إلى منزل إدوين لأخذ متعلقاتي المتبقية ، وهذا ما فعلته. عند دخولي غرفتي ، كنت خائفة ، لكنني بقيت هادئة. أمسكت بالكاميرا الخاصة بي ثم توقفت في مساراتي. في الردهة المؤدية إلى غرفتي ، رأيت جثة إدوين وشيئًا صغيرًا يرقد بجانبه. استعدته ودخلت سيارة والدي ، دون أن أذكر جثة إدوين. نظرت إلى الشيء الذي التقطته وكادت أتقيأ. كنت أحمل كليتي المسروقة نصف المأكولة مع مادة سوداء عليها.


الألهامات:

صورة الشخصية الحاقدة المقنعة هي مجاز شائع في الفولكلور ، مع شخصيات في الأسطورة الأوروبية مثل حصادة قاتمة وفي بعض الأحيان تم وصف الشيطان نفسه على أنه يرتدي غطاء محرك السيارة أو القلنسوة.


أكثر تشابه مذهل مع Eyeless Jack في هذا السياق هو أسطورة El Cucoy. نسخة من شخصية "البعبع" العالمية الموجودة في معظم الثقافات El Coco أو cocuy هي السائدة في العالم الناطق باللغة الإسبانية والبرتغالية ويتم تصويرها بشكل شائع على أنها شخصية مقنعة (كما هو موضح بشكل مشهور من قبل الرسام الشهير للأشياء المظلمة Francesco Goya). لقد تم اقتراح أن Eyeless Jack ، الذي يرتدي مثل El Coco ، يرتدي غطاء محرك السيارة ويظهر في غرف نوم ضحيته في الليل يمكن أن يكون إعادة تخيل حديثة لهذه الشخصية الأسطورية الطويلة الأمد.



عنصر آخر في قصة Eyeless Jack الذي له جذور في الأساطير الحضرية القديمة هو الخوف من سرقة الأعضاء. لطالما انتشرت القصص عن مسافرين مؤسفين أو متجولين يتم اختطافهم وتخديرهم وحصد أعضائهم للبيع في السوق السوداء. حيث يكون تأثير هذه الأسطورة الحضرية أكثر وضوحًا ولكن ليس في إزالة العضو نفسه ولكن في فكرة إغلاق الجرح مرة أخرى وترك الضحية المؤسفة بدون العضو ، لأن هذا هو شعار مميز لهذه الحكايات .


من الواضح أن فكرة سرقة هذه الأعضاء للاستهلاك لها تاريخ طويل في قصص آكلي لحوم البشر التي رواها العديد من الثقافات عن بلدان بعيدة أو خارج مجموعات أو مجتمعات منبوذة. ومع ذلك ، يحتوي المجاز أيضًا على سوابق أكثر حداثة ، وأكثرها وضوحًا هو خط التوقيع من فيلم عام 1991 The Silence of Lambs حيث يوضح هانيبال ليكتر كيف أعد وأكل كبد أحد ضحاياه. الآخر ، حلقة ملفات X سيئة السمعة "Tooms" حيث يتغذى الوحش الشبيه بالبشر أيضًا على أكبد ضحاياه التي تمت إزالتها. على الرغم من أنه بالطبع في روايات Eyeless Jack ، يتم تغيير العضو إلى الكلية.


إن إزالة العضو والاقتراح منه بأن هذا يتضمن درجة من المعرفة الطبية التفصيلية في شخصية Eyeless Jack تذكرنا أيضًا بالمسلسل الفيكتوري سيئ السمعة Killer Jack the Ripper ، والذي بالإضافة إلى مشاركة الاسم والميل إلى القتل مع جاك ، كان يعتقد أيضًا أن لديه بعض الخلفية الطبية ، بناءً على مستوى الخبرة التي تمكن من خلالها أيضًا من إزالة أعضاء معينة.


كان هذا العنصر من التحقيق الأصلي للشرطة نقطة حبكة رئيسية في عدد من الإصدارات الخيالية اللاحقة لجرائم القتل جاك السفاح ودخل في الثقافة الشعبية كتفاصيل معروفة للأحداث.


هناك أوجه تشابه مذهلة بين مظهر Eyeless Jack والأقنعة التي يرتديها Court of Owls في DCs Batman. في تلك الصور ، يكون القناع أبيض مع عيون كبيرة داكنة وبيضاوية مشابهة للصورة الأصلية المنشورة على Deviantart.


اللافت للنظر هو التشابه الذي ينصح به بعض الكوسبلايير بالبحث عن القناع لاستخدام هذه الشخصيات عند تجميع زي Eyeless Jack. ومع ذلك ، في حين أن صور `` محكمة البوم '' كان من المحتمل جدًا أن يكون لها تأثير على الصور اللاحقة لـ Eyeless Jack وخاصة على فن المعجبين ، لم يتم إصدار قوس القصة في الرسوم الهزلية إلا بعد الصورة الفنية الأصلية التي ستصبح Eyeless Jack كان صدر.


التأثيرات الأخرى المقترحة على تشكيل مظهر Eyeless Jack هي شخصية Jack Skelington من كابوس قبل Chriatmas وصور لكائنات فضائية `` رمادية '' ، وكلاهما يُصوَّر عادةً بأعناق رفيعة وأكتاف منحدرة مماثلة للصورة الأصلية بالإضافة إلى المزيد اللافت للنظر ، الوجوه ذات المساحات السوداء الكبيرة للعيون ، في الحالة الأولى لأنها مفقودة والأخيرة لأنها أكبر بكثير من الإنسان.

740 views0 comments
استمع لتجربة افضلArtist Name
00:00 / 36:56
bottom of page